recent
أخبار ساخنة

5 اشياء يجب فعلها عند سقوط الهاتف في الماء بكل سهوله

تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب

5 اشياء يجب فعلها عند سقوط الهاتف في الماءبكل سهولة






اسعد الله اوقاتكم بكل خير زوارومتابعين  مدونة نصائح اليوم الكرام  



مرحباً بكم في موضوع جديد ، وموضوعنا اليوم هو حل لمشكلة غالباً ماتواجه الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة. 

يعد مشهد سقوط الهاتف في الماء ، واحد من اصعب المواقف التي قد تواجه اصحاب الهواتف المحمولة. حيث نواجه هذه المشاكل في الغالب عند الاستجمام او في حوض السباحة. 

يرجى منكم متابعة المدونة من هناء



اليوم وبعد التطور الكبير الذي طرأ على الهواتف المحمولة ، حيث اصبحت اغلب هذه الهواتف تحتوي على ميزة مقاومة الماء الغبار بمعايير قوية. الا انه وبالرغم من مقاومة هذه الهواتف للماء بنسبة 100% ، الا ان اصحاب هذه الهواتف يسارعون بسرعة كبيرة لحمل الهاتف من الماء فور سقوطه فيها. 


اليوم وفي هذه المقالة نقدم لكم بعض الخطوات المهمة ، هذه الخطوات يجب تنفيذها فور سقوط الهاتف في الماء. 

اولاً : عند سقوط الهاتف في الماء، عليك القيام فوراً بإزالته من الماء ، حيث انه كلما زادت مدة بقائه في الماء زادت نسبة تلف الهاتف المحمول . حيث تتسرب المياء الى الشقوق على اطراف الشاشة او في مداخل الهاتف المتعددة. 

ثانياً: ان كان الهاتف مازال يعمل فقم فوراً بإطفائه ، وان امكنك قم بإزالة البطارية وبطاقة الذاكرة والشريحة ان كان به شريحة. 



ثالثاً: قم بتجفيف الهاتف بواسطة قطعة قماش او منشفة ورقية ، لكن كن حذراً لا تفرك الهاتف بقوة ، لانك قد تدفع الماء لأماكن خطرة قد تضر بالهاتف المحمول. 



رابعاْ : اذا كان الهاتف قد تم غمره في الماء بشكل كامل قم حاول تجفيفه قدر الامكان ، ثم ضعه في مكان بارد وجاف قدر الامكان. 


خامساً: في مامضى ، كان هناك شائعة تقول ان وضع الهاتف في وعاء من الأرز يساعد في تجفيف الماء من الهاتف ، الا انه لم تثبت صحة هذه الاشاعة ابداً ، وبالمقابل يوجد هناك حل ثاني لهذه المشكلة ، وهذا الحل هو جلب هلام السيليكا والذي غالباً مايتواجد مع الاحذية الجديدة والألبسة الجديدة كذلك ، حيث ستقوم بملأ وعاء من هذا الهلام ثم تقوم بوضع الهاتف فيه لمدة 24 لـ 48 ساعة. 



الآن وبعد كل هذا يكون الهاتف قد جف تماماً ، كل ماعليك فعله هو ان تقوم بتركيب الهاتف ان كنت قد فككت اجزائه ، وان تقوم بشحنه ان كان فارغ من الشحن.



للمزيد من المواضيع انضم الى قناة التليجرام  ولا تنسى متابعة  مدونة نصائح اليوم من هناء

تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب
google-playkhamsatmostaqltradent