recent
أخبار ساخنة

طريقة كيفية حرق الويندوز على فلاشة ميموري 2020 مجانا IOS To USB

تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب

 طريقة كيفية حرق الويندوز على فلاشة يو اس بي مجانا IOS To USB



طريقة كيفية حرق الويندوز على فلاشة ميموري 2020 مجانا IOS To USB

اهلا بكم زوار ومتابعين مدونة نصائح اليوم الكرام موضوع اليوم جدددا مفيد لي بعض الناس المهتمين بي هاده الامر 


طريقة حرق اي ويندوز على فلاشة USB موجودة بالأسفل باللفيديو ولكن ننصح بقراءة الموضوع قبل تطبيق الطريقة.

يرجى منكم متابعة المدونة من هناء 


أصبح أمر تنزيل ويندوز أو نسخه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هو أمر سهل وغير معقد ولا يوجد به أي صعوبة، وذلك بعد ظهور العديد من الطرق والأدوات التي عن طريقها يمكنك تحميل ويندوز أصلية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكما يوجد طرق كثيره للحصول على ويندوز أصلية مجاناً من الموقع الرسمي، أيضاً يوجد بعض الطرق التي 

تمكنك من حرق ويندوز على فلاشة أو كارت ميموري أو على usb فلاش درايف، ومن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على أفضل وأهم الطرق التي تستطيع من خلالها حرق أي ويندوز على فلاشة أو غيرها بطرق سهله جداً ومبسطة بدون أي تعقيد، فقط كل ما عليك هو متابعتنا وقراءة المقال إلى آخرة حتى تستطيع أن تحصل على إستفادة كاملة.
طريقة كيفية حرق الويندوز على فلاشة ميموري 2020 مجانا IOS To USB

أهم العناصر المهمه حول حرق ويندوز على فلاشة usb أو غيرها

سوف نتناول لكم من خلال هذا الموضوع بعض العناصر التي سوف نقوم بشرحها مفصلاً خلال السطور القادمة، ولكن يجب ذكرها إجمالاً حتى تكون مدرك بمحتوى الموضوع الذي ترغب القراءة فيه، العنصر الأول وهو شرح كيفية حرق ويندوز 10 على فلاشة وأفضل البرامج التي تقوم بتلك العملية على أكمل وجه، كما سنتعرف أيضاً على طرق الإقلاع أو كيفية تنصيب الويندوز من خلال الفلاشة، تابعونا خلال الفقرات التالية.
ولكن قبل أن نبدأ في طريقة حرق ويندوز على فلاشة، يجب عليك أن توافر ثلاث أشياء مهمه، وعند عدم وجود أي منها لا يمكنك إتمام عملية حرق الويندز، أول شئ يجب عليك إمتلاكه هو فلاشة أو كارت ميموري لا يقل مساحته عن 8 جيجا للويندوز الكبيرة مثل ويندوز 10 و ويندوز 8 وويندوز 7 و4 جيجا للويندوز العادية، ثانياً تحتاج إلى ويندز التي ترغب في تنصيبها على جهازك، ثالثا يجب عليك ان تمتلك الاداة التي من خلالها تقوم  بحرق الويندوز وتنصيبها على جهازك، ومن خلال موضوعنا سوف نعتمد على برنامج rufus كأداة لحرق الويندوز على فلاشة لتنصيبها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج rufus المستخدم في حرق الويندوز على فلاشة

يعتبر برنامج rufus من أفضل البرامج التي تقوم بعملية حرق أي ويندوز على فلاشة أو كارت ميموري كما يعد من أقوي البرامج المجانية المستخدمة في هذه العملية، وذلك بسبب الكثير من المميزات التي تتوفر فيه، فهو برنامج مجاناً بالكامل ويتوفر به العديد من اللغات حتى يسهل على أي شخص من أي دولة بالعالم التعامل معه، كما يمكنك من خلاله عمل فورمات أو مسح للفلاشة قبل عملية نسخ الويندوز عليها، كما تستطيع من خلاله أيضاً، حرق أي نوع من أنظمة التشغيل مثل والويندوز واللينكس وغيرها، كما يمكنه تنصيب أي ويندوز على مختلف الأجهزة بدون مواجهة أي صعوبات أو مشاكل فقط إتبع الخطوات.

فيديو شرح كيفيةحرق الويندوز على الفلاشة بالتفصيل



شرح كيفية حرق ويندوز على فلاشة من خلال برنامج rufus

  • 1- قم بتحميل البرنامج من خلال الرابط الذي سوف نتركه لكم في نهاية المقالة.
  • 2- قم بتوصيل الفلاس ميمور المراد حرق الويندوز عليها.
  • 3- قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله فهو لا يتطلب أي تنصيبات فقط قم بفتحه.
  • 4- سوف تفتح لك نافذة البرنامج والذي يظهر عليها الفلاشة أو الكارت الميموري الذي تستخدمه بشكل افتراضي تحت خانة الإختيارات device.
  • 5- قم بالتوجه إلى قائمة أختيارات file system وتأكد من إختيار الخيار ntfs.
  • 6- ثم تأكد من أن باقي الإعدادت الإفتراضية كما في الصورة التالية. 
  • 7- قم بالضغط على الأيقونة التي تظهر لك على يمين كلمة iso image ، ثم تفتح لك نافذة تختار منها الويندوز الذي ترغب في حرقها على الفلاشة، وتقوم بتحديدها ثم تضغط على كلمة open، ثم ننتظر حتى تبدأ عملية حرق الويندوز على الفلاشة.



  • 8- بعدها سوف تظهر لك رسالة توضح لك بأن البرنامج أصبح جاهزاً لعملية الحرق.
  • 9- قم بالضغط على كلمة start.


  • 10- بعدها سوف تظهر لك رسالة يقول فيها بأنه سوف يتم عمل فورمات وحذف أي ملفات موجودة على الفلاشة، فقم بالضغط على كلمة موافق حتى تبدأ عملية التنصيب.

  • 11- ننتظر حتي يتم الإنتهاء من عملية حرق الويندوز.
  • 12- بعد الإنتهاء من التحميل سوف تظهر رسالة توضح بأنه البرنامج أصبح جاهز وتم حرق الويندوز بنجاح.

شرح كيفية عمل إقلاع أو تنصيب للويندوز من على الفلاشة

أولاً تنصيب الويندوز من خلال إختصارات الكيبورد :

تختلف طرق تنصيب الويندوز من على الفلاشة من جهاز لآخر، ولكن تعد الطريقة الأسهل والأفضل هي طريقة الدخول إلى boot menu من خلال أحد مفاتيح الكيبورد الثلاثة، والذي توفرها الشركة المطورة لأجهزة الكمبيوتر،وغالباً تكون المفاتيج الثلاثة هم f10 أو f11 أو f12، وبعدها سوف تظهر لك رسالة فقط قم بالضغط على الخيار المحدد.
وبعد ذلك سوف تظهر لك نافذة تحتوي على مجموعة من الأدوات المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي من خلالها يمكنك بدء تنصيب الويندز، ولكن سوف تجد من ضمن تلك الخيارات أو الادوات خيار الفلاشة الخاصة بك، قم بالنزول إليها والضغط على زو إنتر الموجود بلوحة المفاتيح، وبعدها سوف تبدأ الويندوز في التنصيب فقط اتبع الخطوات الإفتراضية والعادية التي سوف تظهر لك أثناء التنصيب.

ثانياً تنصيب الويندوز من خلال الزر المخصص الموجود في الأجهزة الحديثة

وتعد هذه الطريقة هي الأقل استخداماً في تنصيب الويندوز، حيث انها تعتمد على وجود زر مخصص في بعض أجهزة اللابتوب، ويكون تخصص هذ الزر هو الدخول إلى إعدادات البوت الخاصة بالجهاز، والتي من خلال يمكنك الوصول إلى قائمة الأدوات التي تستطيع من خلالها عمل تنصيب للويندوز، وتعتبر هذه الطريقة مفيده جداً ومميزة لمن يحدث لهم عملية فشل في تنصيب نظام الويندوز عند البدء.

ولكي تقوم بإجراء هذه الطريقة يجب عليك البحث في جهاز اللاب توب الخاص بك عن الزر المخصص في القيام بتلك العملية، ومن ثم التوجه غلية، وغالباً يكون سوف تجد مكانه بجوار زر الباور أو التشغيل أو في الجانب الآخر أو بجور مكان توصيل الشاحن.

وقبل أن تبدء بالضغط على هذا الزر تأكد من ان جهاز اللاب توب الخاص بك مغلق تماماً، وبعد ذلك قم بالضغط على هذا الزر وسوف يقوم الجهاز بالتوجه إلى الإعدادات الخاصة بالبوت، ثم قم بالدخول إلى قائمة ال boot menu وبعد ذلك قم بإختيار الفلاش الخاصة بك لبدء عملية التنصيب.


 للمزيد من المواضيع انضم الى قناة التليجرام  ولا تنسى متابعة  مدونة نصائح اليوم من هناء

وبهذا قد نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا اليوم والذي قمنا فيه بشرح طريقة حرق ويندوز 7 على الفلاشة أو اي ويندوز أو على الكارت الميموري نرجو أن نكون قمنا بعرض طرق سهله وبسيطة للقيام بتلك العملية، كما قمنا بترشيح أفضل البرامج التي تقود بحرق الويندوز على  فلاشة وقمنا بتوضيح الخطوات لأإجراء عملية الحرق من خلال هذ البرنامج كما قمنا بشرح طرق سهله وبسيطة لتنصيب الويندوز من على الفلاشة وقد قمنا بذكر طريقتين كل طريقة أسهل من الأخرى من غير أي تعقيد، وفي النهاية نتمنى ان يكون الموضوع نال رضاكم وإعجابكم، ولوجود أي استفسار قم بكتابة تعليق أسفل المقال، وسوف يتم الرد عليكم فوراً، شكراً.
تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب
author-img
قاتل لي اجل من تحب لكي لا تحزن على فقدانه

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent