recent
أخبار ساخنة

سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب تثير جدلا تعرف على سياسة التطبيق الجديدة 2021

تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب

سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب تثير جدلا تعرف على سياسة التطبيق الجديدة 

سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب تثير جدلا تعرف على  سياسة التطبيق الجديدة 


اهلا بكم زوار ومتابعي مدونة نصائح اليوم الكرام في موضوع جديدلاكن قبل لا ندخل في الموضوع 


يرجى منكم متابعة  المدونة من هناء او انضم الى قناة التليجرام  ولا تنسى الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب من هناء


مرة أخرى يثار الجدل حول سياسة الخصوصية على تطبيقات المراسلة الفورية، خاصة بعد إعلان "واتساب" منع مستخدميه الذين يرفضون الموافقة على شروطه الجديدة من استعمال حساباتهم اعتبارا من الثامن من فبراير/ شباط القادم.


كثير من مستخدمي التطبيق المملوك لشركة فيسبوك، تلقوا إشعاراً من واتسآب بأنه عليهم الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة له قبل 8 فبراير شباط المقبل، وإلا لن يكون في مقدورهم استخدامه بعد هذا التاريخ.


سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب تثير جدلا تعرف على سياسة التطبيق الجديدة



وبمجرد أن يدخل المستخدم تطبيق "واتساب" تظهر أمامه رسالة تطلب منه تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بالتطبيق. وتسمح السياسية الجديدة لـ"واتساب" بمشاركة بعض بيانات مستخدميه مع شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق وتخصيص مساحة للتفاعل مع الإعلانات.


وقابلت التغيرات الجديدة بانتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اتهم معلقون التطبيق بانتهاك خصوصيتهم. كما اشتكى بعض مستخدمي التطبيق من تفعيل شروط الاستخدام الجديدة من دون الاطلاع على تفاصيلها، في حين نشر مغردون قائمة تطبيقات قالو إنها "تتمتع بخاصية تشفير قوية وتراعي الخصوصية كتطبيق "تلجرام".


ماذا نعرف عن تحديث واتساب الجديد؟


يعد تطبيق واتساب أحد أكبر التطبيقات التابعة لشركة فيسبوك. ويبلغ عدد مستخدميه في مختلف أنحاء العالم حوالي 2.2 مليار، وهو التطبيق الأكثر تحميلاعلى الهواتف الذكية. في أغسطس 2016، أجرى "واتساب" تحديثا رئيسيًا لسياسة الخصوصية. ولم تكتف إدارة واتساب بتلك الإجراءات فألحقتها بتحديثات عديدة كان آخرها تحديثات الخميس الماضي، وستصبح التعديلات الجديدة إجبارية بحلول الشهر القادم.


الجدير بالذكر أن هناك دولا لا تنطبق عليها الشروط الجديدة، كدول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا. وتنص الشروط الجديدة على جمع المعلومات ومشاركتها مع شركات فيسبوك الأخرى كرقم الهاتف، وصورة الحساب، ونشاطات المستخدم على التطبيق إضافة لتحديد المعرف الرقمي (IP) لجهاز الحاسوب أو هاتف المستخدم وموقعه ولغته.


كما تشمل أيضا جمع معلومات حول معاملات الدفع والبيانات المالية الخاصة بالمستخدمين، وتهدف شركة فيسبوك إلى "تطوير خدمات البيع والكسب عبر السماح للمعلنين بالتواصل مع زبائنها عن طريق "واتساب"، أو حتى بيع منتجاتهم مباشرة عبر المنصة".


وقالت إدارة "واتساب" في بيان أرسلته إلى وكالة الأنباء الفرنسية، إن "البيانات التي قد يجري تشاركها بين "واتساب" وباقي تطبيقات "فيسبوك" لن تشمل مضمون الرسائل التي تبقى مشفرة". لكن يبدو أن تلك التطمينات لم تبدد شكوك مستخدمي التطبيق الذين قرروا اللجوء إلى تطبيق "سيغنال" خصوصا بعد أن دعا أيلون ماسك متابعيه إلى استخدامه.


ويكمل :"كما يسمح "واتساب" بتخزين كم هائل من البيانات المتعلقة بالمستخدم ونشاطاته. وسيجمع المزيد من المعلومات مع التحديث القادم لمشاركتها مع مجموعة فيسبوك".


ولن "يجمع واتساب البيانات الحقيقية للمستخدم بل سيستعمل البيانات الوصفية وهي عبارة عن خوارزميات ستصف لشركات فيسبوك الأخرى اهتماماتك ونشاطاتك" بحسب ما قاله الخبير التقني أسامة عصام الدين. "فعلى سبيل المثال إذ أردت شراء جهاز معين أو زيارة مسرح، فيحلل واتساب اهتماماتك ويرسلها إلى فيسبوك لكي يستطيع عرض الإعلانات التي قد تجذبك". وعادة ما تستعين بعض الشركات التجارية بـ "واتساب" للتواصل مع عملائها، لذلك طرحت مجموعة فيسبوك قبل سنوات تطبيق "واتساب للأعمال" لجني المزيد من الأرباح.


توضيح من احد الاشخاص في شرح فيديو لسياسة الخصوصيه الجديده لواتساب



تأتي هذه التغييرات الجديدة في ظل حرب تخوضها شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب مع شركة آبل، بسبب تعقب بيانات المستخدمين للاستفادة منها في الإعلانات.


وتنص سياسة الخصوصية الجديدة على أنه "كجزء من عائلة شركات فيسبوك، يتلقى واتسآب معلومات من هذه المجموعة من الشركات ويشارك المعلومات معها... يجوز لنا استخدام المعلومات التي نتلقاها منهم، وقد يستخدمون المعلومات التي نشاركها معهم".


والى هنا يبقى الأمر غامضا من قبل شركة واتساب ومع الايام سوف نعرف كل شيئ عن سياسة الخصوصيه الجديده ونعلمكك بها


رابط صفحة سياسة واتساب الجديده من موقع شركة واتساب الرسمي


اضغط هنا للانتقال الى صفحة سياسة واتساب


للمزيد من المواضيع  تابع المدونة من هناء او انضم الى قناة التليجرام  ولا تنسى الاشتراك في قناتنا على اليوتيوب من هناء

تابعونا على التليجرام
تابعونا على اليوتيوب
google-playkhamsatmostaqltradent